أمريكية تدخل موسوعة غينيس بأطول لحية نسائية في العالم

دخلت سيدة أميركية تدعى إيرين هانيكوت من ولاية ميشيغان، موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية وذلك بعد أن أضحت صاحبة أطول لحية لأنثى في العالم.

وذكرت الموسوعة، أن إيرين هانيكوت البالغة من العمر 38 عاما، تملك “أطول لحية لسيدة بطول (30 سم)”، مؤكدة أن لحيتها طبيعية تماما ولا تأخذ أي هرمونات أو مكملات.

 

وأضافت أن إيرين هانيكوت مصابة بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS)، حيث يسبب ذلك المرض بعض الاختلالات الهرمونية للمصابات به وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى غزارة في نمو الشعر على الوجه، كما هو الأمر في حالة هانيكوت.

وأوضحت غينيس أن “هانيكوت كانت تعمد إلى استخدام منتجات إزالة الشعر والحلاقة بالشفرة 3 مرات في اليوم على الأقل، للحفاظ على شكلها الأنثوي بعدما بدأت لحيتها في النمو في سن الثالثة عشرة”.

 

في السياق ذاته، تعرف متلازمة المبيض متعدد الكيسات بأنها اضطراب هرموني شائع بين النساء في سنوات الإنجاب، من أعراضه:

العقم، الناتج عموما عن انقطاع الإباضة المزمن.

البشرة الدهنية وظهور حَبُّ الشباب.

بقع داكنة وسماكة في الجلد خاصة في الرقبة والإبطين.

نمو زائد للشعر.

 

 

وذكر موقع “غينيس” أن متلازمة تكيس المبايض لم تكن العقبة الصحية الوحيدة التي عانت منها هانيكوت في حياتها، فقد تم بتر النصف السفلي من إحدى ساقيها بعد أن أصيبت بالتسمم والغرغرينا.

 

كما تعرضت المرأة للإصابة بسكتة دماغية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى ضعف في البصر.

 

وقالت هانيكوت في تصريحات نشرها موقع “غينيس”، إنها تجنبت المشاعر السلبية بشأن مشاكلها الطبية المنهكة لأنها “حافظت على نظرة إيجابية للحياة” أثناء المحنة. وادعت أن الأطباء أخبروها بالفعل أنها ستتعافى بسرعة أكبر بنسبة 3٪ إذا تمسكت بالتفكير الإيجابي.

 

جدير بالذكر، أن الرقم القياسي السابق كان مسجلا لصالح الأمريكية فيفيان ويلر البالغة من العمر 75 عاماً، التي بلغ طول لحيتها (25.5 سم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.