الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب: تدعم المقاولات الذاتية والتعاونيات النسائية بمرتيل


تم يوم الخميس 24 غشت الجاري بفضاء ريادة الأعمال الاجتماعية المبتكرة بمرتيل، تنظيم حفل توزيع الدعم على الفوج الثاني من حاملات المشاريع، وكذا بعض التعاونيات بمدينة مرتيل.

وتروم هذه الفعالية، المنظمة من طرف الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق الفنيدق بشراكة مع عمالة المضيق-الفنيدق، تتويج مسار التكوين وتقوية قدرات النساء حاملات المشاريع المندرج ضمن محور التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة، وكذا الاحتفاء بالتعاونيات في إطار محور الاقتصاد التضامني والاجتماعي واللذان يندرجان ضمن برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وشكلت هذه المناسبة فرصة للتعريف بالتعاونيات والمستفيدات اللائي استفدن من المواكبة والتكوين والتأطير في مجالات متعددة تهم التسيير والتدبير والتسويق وغيرها من المجالات.

وهكذا استفادت 3 حاملات مشاريع في إطار التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشاشة بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة المضيق الفنيدق ليصل بذلك مجموع المشاريع الممولة في هذا المحور 15 مشروعا بمبلغ إجمالي 484912.90 درهم، مكن من خلق 17 منصب شغل.

وفي إطار محور الاقتصاد الاجتماعي التضامني برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب تم تمويل 3مشاريع تعاونيات جديدة بمبلغ إجمالي 322656درهم وخلق 40 منصب شغل، لكي يصل مجموع التعاونيات الممولة برسم سنة 2022 8 تعاونيات بمبلغ اجمالي لمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قدره، 1071882 درهم، مع الاشارة الى مشروع تعاونية تاسع في طور التمويل.

يُشار أن هذه المشاريع والمبادرات هي ثمر عمل ونتاج فضاء ريادة الاعمال المبتكرة، الذي تشرف عليه الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق-الفنيدق، حيث تستفيد التعاونيات والجمعيات والمقاولات الذاتية من سلسلة من التكوينات والورشات في مختلف الميادين من المواكبة والتتبع لأجل تنزيل مشاريع مدرة للدخل لفائدتهم، مشكلة بذلك منظومة ريادة أعمال جد متميزة على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق من حيث التكاملية و الالتقائية.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.