القارئة سارة بلمامون تفوز بجائزة ماليزيا لحفظ القرآن الكريم

 

توجت القارئة المغربية سارة بلمامون، بالجائزة الأولى للمسابقة الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي اختتمت فعاليات دورتها الثالثة والستين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الخميس الماضي.

 

في ذات السياق، انتزعت القارئة المغربية “سارة بلمامون” المركز الأول في صنف التلاوة، بنسبة 93.05 في المائة، متبوعة بالإندونيسية “روضة سفيان نور” التي حلت في المركز الثاني، بنسبة 92.21 في المائة، في وقت فازت الفلبينية “صباحة باتو سالك” بالمركز الثالث بنسبة 91.50%.


وقد سبق لـ”سارة بلمامون”، المتحدرة من مدينة تاوريرت، أن فازت سنة 2019، بجائزة محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده (جهة الشرق)، كما أنها ثالث مغربية تفوز بمسابقة “ماليزيا” الدولية لتلاوة القرآن الكريم، بعد مواطنتيها “حسناء خولالي” عام 2012، و”هاجر بوساق” عام 2013.

 

وفي صنف الرجال، حل القارئ الماليزي محمد القيم نزار صاريمي في المرتبة الأولى، محمد القيم، والذي حصل على نسبة 94.96 في المائة.

 

وجاء في المركز الثاني علي رضا بيزانيافال من إيران، وحصل على نسبة 93.30 في المائة، بينما جاء في المركز الثالث أوانج محمد ذو الحافظ أوانج تينجا من بروناي، وحصل على نسبة 90.38 بالمئة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.