محترفة غوص أسترالية تخوض تجربة العيش بالمدينة الغارقة في “ديب دايف دبي”

 

خاضت محترفة الغوص الأسترالية، جيسيكا والين، تجربة العيش بالمدينة الغارقة في «ديب دايف دبي». وظهرت في مشهد لافت للنظر، وهي جالسة على أريكة وتحمل علبة من الفشار، وفي مشهد آخر عزفت على البيانو، على عمق 30 مترًا، داخل أعمق حوض سباحة في العالم.

وأرادت والين، منذ أن قررت الغوص في Deep Dive Dubai للمرة الأولى، أن تعرض هذه “المدينة الغارقة”. وأوضحت ممارسة الغوص المحترفة أنّ هذه الفكرة ستمكّن من عرض حوض السباحة بغرفه المتعددة على نحو حقيقي، إذ نادرًا ما يراها الناس، إلا إذا قاموا بزيارتها بأنفسهم.

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع النطاق على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر بعض الغرف والمساحات المميزة في “مدينة الغارقة” مثل غرفة النوم، وغرفة التلفاز، والمطبخ، وغرفة البيانو.

كما حاولت والين تمثيل دور امرأة عاملة في العام 3000 تروي رحلة عودتها إلى المنزل في “المدينة الغارقة”.

 

ورغم أن مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 28 مليون مشاهدة، يظهر والين وكأنها بالفعل في المنزل وعلى طبيعتها، إلا أن إنجازه لم يخلُ من التحديات. وأوضحت والين قائلة: رغم أنني ممارسة غطس احترافية لعمق 50 مترًا، ولم يكن عمق غرف التصوير أكثر من 30 مترًا، فقد قررنا استخدام نظام الغوص المساعد بالأسطوانة الهوائية بسبب إجراءات عملية التصوير المعقدة.

وتابعت: “لقد منحنا هذا مزيدًا من الحرية والقدرة على التصوير في غرف مغلقة”. في كل مشهد، تأخذ والين نفسًا عميقًا من خلال قناع الأكسجين، ثم تزيله لتلعب دورها في الغرفة التي تتواجد بها، وبعد ذلك يمرر لها أحد المرافقين قناع التنفس..

وأشارت والين إلى أن التصرف تحت الماء بهذه الطريقة يمثل تحديًا لسببين. الأول هو أنها لا تستطيع رؤية الكثير تحت الماء بدون قناع للوجه. معظم ما تراه غير واضح، وأحيانًا ترى الأشكال فقط في الغرف المظلمة. السبب الثاني هو أنها لا تستطيع التحدث تحت الماء. لذلك كان على فريق التصوير أن يخطط بشكل استراتيجي للخروج من الماء والتنسيق باستخدام إشارات اليد.

تصف والين تجربة الغوص في ديب دايف دبي بأنها “جنة الغواصين”، وتضيف أن كل غواص يجب أن يزورها مرة واحدة على الأقل في العمر..

وافتُتح حوض السباحة الذي يبلغ عمقه 60.02 متراً في يوليوز عام 2021، وقد أُدرج اسمه داخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم.

@jessicagracewhalen Did you know @Visit Dubai has a 60m underwatrr city called Deep Dive Dubai? Let me show you my world! 🤿🌍 #visitdubai #dubai #deepdivedubai #underwater #diving #diver #freediver #freediving #freedive #scuba #scubadiving #underwatermodel #underwatermodeling ♬ original sound – jessicagracewhalen

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.