وأقر جو بيرشتولد رئيس “لايف نايشن إنترتاينمنت”، الشركة الأم لـ “تيكت ماستر”، بأنه “بمرور الوقت، تبين لنا أنه كان في إمكاننا أن نفعل أموراً كثيرة على نحو أفضل”. لكنه أشار إلى مسؤولية مشتركة في ما حصل مع “هجمات عبر بوتات الإنترنت”، كان لها أثر كبير في إبطاء عمليات المنصة خلال بيع تذاكر حفلات تايلور سويفت منتصف نونبر 2022.
وظهر الثلاثاء 24 يناير 2023، تجمع بعض محبي تايلور سويفت أمام مقر الكونغرس الأمريكي للتنديد بسياسة منصة “تيكت ماستر”. كما كان كثيرون من محبي سويفت اشتكوا عبر الشبكات الاجتماعية من عيوب كثيرة شابت عملية طرح تذاكر جولة “إيراز” التي تطلقها تايلور سويفت في 18 مارس 2023، بما يشمل أوقات الانتظار الطويلة والأعطال الإلكترونية والارتفاع السريع في الأسعار.
وأعاد هذا الوضع الفوضوي، الانتقادات بشأن الموقع المهيمن لهذا العملاق في قطاع بيع التذاكر الذي اندمج سنة 2010 مع مجموعة “لايف نايشن” العملاقة في مجال الترفيه. كما تملك “لايف نايشن” أيضا عددا كبيرا من قاعات الحفلات.
ومن دون تسمية مباشرة، انتقدت المغنية منصة البيع العملاقة في منشور عبر إنستغرام أبدت فيه استياءها بعدما رأت “الكابوس” الذي عاشه محبوها.
ورغم أن نجمة البوب لم تحضر الثلاثاء 24 يناير 2022 جلسة الاستماع في مقر الكونغرس في واشنطن، استمع أعضاء مجلس الشيوخ إلى شهادة كلايد لورنس، مغني السول الذي انتقد “التعتيم الكامل” الذي يعاني منه الفنانون بسبب الرسوم الباهظة التي تتقاضاها منصات حجز التذاكر.
وقال الموسيقي “يمكنهم إذا ما أرادوا أن يتقاضوا منا 250 دولارا مقابل عشرة مناديل نظيفة، وقد فعلوا ذلك”.
ونددت العضو الديموقراطية في مجلس الشيوخ ايمي كلوبوتشار بسياسة المنصة قائلة “هذا تعريف الاحتكار بالضبط”. وأضافت كلوبوتشار التي تترأس أيضا اللجنة القانونية النافذة في مجلس الشيوخ “لايف نايشن قوية لدرجة أنها لا تحتاج لممارسة أي ضغط أو توجيه أي تهديدات. الناس يلتزمون بقواعدها ببساطة”.
وقد أثارت أسعار تذاكر حفلات أسطورة الروك بروس سبرينغستين التي بيع بعضها بآلاف الدولارات، موجة تنديد مطلع سة ن2022.
وقالت جنيفر كيندر، وهي محامية تبلغ 56 عاما، إن المنصة “تتحكم بالقطاع (الموسيقي) بطريقة غير عادلة بتاتا للمستهلكين”. وقالت المرأة التي قدمت شكوى ضد المنصة العملاقة، من أمام الكونغرس الأمريكي “لم أنجح بتاتا في الحصول على أي تذاكر”.